استقالة رئيس النادي الأهلى السعودى بعد صدمة الهبوط للدرجة الثانية

القائمة الرئيسية

الصفحات

استقالة رئيس النادي الأهلى السعودى بعد صدمة الهبوط للدرجة الثانية

 أعلن ماجد النفيعي رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي السعودي ، استقالته بعد هبوط ناديه من الدوري السعودي للمحترفين ، بعد التعادل سلبيا أمام الشباب السعودي مساء أمس . 

استقالة رئيس النادي الأهلى السعودى بعد صدمة الهبوط للدرجة الثانية
استقالة رئيس النادي الأهلى السعودى بعد صدمة الهبوط للدرجة الثانية

ووفقا لموقع " سعودي سبورت" فإن رئيس الأهلي تقدم باستقالته رسميًا، إلى وزارة الرياضة السعودية، بعد هبوط الفريق ، و سيتم الإعلان عن القرار، خلال الساعات القليلة القادمة.

حيث قال برنامج ”أكشن مع وليد“ إن ماجد النفيعي يستعد للاستقالة من رئاسة النادي الأهلي، بعد هبوط الفريق رسميا إلى دوري الدرجة الأولى لأول مرة في تاريخ النادي.


وقال وليد الفراج عبر البرنامج: ”استقالة مرتقبة لإدارة ماجد النفيعي ورحيل المحياني (المدير التنفيذي)، وزلزال يضرب القلعة“.

وتعادل الأهلي 0/0 مع الشباب على استاد الأمير فيصل بن فهد (الملز)، وهو ما يعني هبوط الأهلي إلى دوري الدرجة الأولى، في حين ضمن الشباب مسبقا المركز الرابع في ترتيب الدوري السعودي للمحترفين.

وهبط الأهلي إلى دوري الدرجة الأولى لأول مرة في تاريخه، علما أن الفريق سبق أن نال لقب دوري المحترفين ثلاث مرات مواسم 1977/1978، و1983/1984، و2015/2016، لكنه الآن سيكافح للعودة لدوري المحترفين.


وخلال 30 مباراة في دوري المحترفين للموسم الحالي حقق الأهلي الفوز 6 مرات فقط، وتعادل 14 مرة (بينها التعادل في أول 5 جولات) وخسر 10 مرات.

ورفع التعادل 0/0 مع الشباب رصيد الأهلي إلى 32 نقطة في المركز 15 وقبل الأخير وبفارق نقطة واحدة عن منطقة الأمان.

وغادر ماجد النفيعي رئيس النادي الأهلي مدرجات استاد الأمير فيصل بن فهد ”الملز“ بعد تأكد هبوط فريقه لدوري الدرجة الأولي، خلال مباراة فريقه أمام الشباب في الجولة الأخيرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وكان الأهلي يحتاج للفوز لامتلاك فرصة البقاء، لكنه اكتفى بتعادل جعله يهبط إلى الدرجة الأولى لأول مرة.


وتولى النفيعي، منصبه في قلعة الراقي، يوم 4 مايو 2021، ولمدة 4 سنوات كاملة، وذلك خلفًا لـ"المستقيل" عبدالإله مؤمنة.

 

وأبرم النادي  الأهلي، في عهد النفيعي، العديد من الصفقات المثيرة للجدل؛ أبرزها: البرازيلي باولينيو، الذي رحل بعد شهر واحد فقط، بالإضافة إلى الظهير التونسي حمدي النقاز.

هبوط الاهلي السعودي

وهبط فريق أهلى جدة إلى دورى الدرجة الأولى السعودى لأول مرة فى تاريخه، وذلك بعد تعادله السلبى مع نظيره الشباب، فى اللقاء الذى أقيم على ملعب فيصل بن فهد مساء أمس الاثنين، ضمن منافسات الجولة الـ30 والأخيرة من الدورى السعودى للمحترفين.


وكان أهلى جدة بحاجة إلى تحقيق الانتصار فى مباراته أمام الشباب، لكنه فشل فى تحقيق تلك النتيجة لـ يهبط الفريق لدورى الدرجة الأولى فى الموسم المقبل، ليرفع الشباب رصيده للنقطة 55 فى المركز الرابع بجدول ترتيب دورى كأس الأمير محمد بن سلمان، فيما يصل أهلى جدة للنقطة 32 فى المركز الـ15، لكنه يهبط لدورى الدرجة الثانية.


وكشف الموقع نفسه عن قرب رحيل النجم السورى عمر السومة عن نادى أهلى جدة، صيف 2022، قائلا إن جمهور الشارع الرياضى يتحدث بشأن وجهة  السومة القادمة، بعد هبوط أهلى جدة من منافسات دورى كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين إلى دوري الدرجة الأولى.

وأضاف الموقع السعودى أن كل الأنباء تؤكد اقتراب عمر السومة من الانتقال إلى نادى القادسية الكويتى الذى بدأ فى مفاوضاته مع النجم السوري، من أجل ضمه إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم، في السوق الصيفية 2022.


عمر السومة إلى القادسية

وأشار إلى أن القادسية الكويتى يبحث التعاقد مع 5 لاعبين أجانب، دفعة واحدة فى صيف 2022، ومنهم عمر السومة.

وأوضح أن النجم عمر السومة "موافق" على فكرة العودة مرة أخرى، إلى القادسية الكويتي، صيف 2022، مشددًا على أنه ينتظر فقط "هبوط" الأهلي، من أجل إتمام انتقاله، ما حدث بالفعل، بعد التعادل دون أهداف أمام الشباب.

يذكر أن عمر السومة، البالغ من العمر 32 عامًا، يدافع عن شعار الأهلي، منذ انضمامه في صيف 2014، قادمًا من القادسية الكويتي، حيث أصبح، ضمن قائمة أفضل أجانب الدوري السعودي على الإطلاق.

تعليقات