انضمام نجم الدولي الجزائري ياسين براهيمي إلى صفوف الغرافة القطري

القائمة الرئيسية

الصفحات

انضمام نجم الدولي الجزائري ياسين براهيمي إلى صفوف الغرافة القطري

أعلن نادي الغرافة القطري اليوم الثلاثاء ضمّ النجم الدولي الجزائري ياسين براهيمي إلى صفوفه.


انضمام نجم الدولي الجزائري ياسين براهيمي إلى صفوف الغرافة القطري
انضمام نجم الدولي الجزائري ياسين براهيمي إلى صفوف الغرافة القطري

وكان اللاعب الجزائري قد كشف قبل ساعات عن مغادرته لنادي الريان.

ويعدّ براهيمي (32 عامًا) من أفضل متوسّطي الميدان في العالم العربي لما يختزنه من مهارات وإمكانيات فنية رائعة.

أعلن الدولي الجزائري ياسين براهيمي مغادرته نادي الريان

بعد أعلن الدولي الجزائري ياسين براهيمي مغادرته نادي الريان القطري بعد ثلاثة مواسم في صفوف الفريق.

ونشر اللاعب عبر صفحته في إنستاغرام رسالة توجه فيها إلى جمهور الرهيب ودّع فيها النادي وعشّاقه بعد ثلاثة مواسم في صفوفه.

وكان براهيمي انضمّ إلى صفوف الريان عام 2019 قادمًا من بورتو البرتغالي.

وبحسب مصادرنا فإن الجزائري في طريقه للانضمام إلى نادي الغرافة القطري.

أعلن نادي الريان أحد أعرق الفرق القطرية، مساء الاثنين، تعاقده رسمياً مع النجم الجزائري ياسين براهيمي، ليواصل "الرهيب" صفقاته القوية، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ويمتد عقد "براهيمي"، الذي كان ضمن قائمة "محاربي الصحراء"، التي تُوّجت في 19 يوليو الحالي، بكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، للمرة الثانية في تاريخ الجزائر، لثلاثة أعوام.

وكان النادي القطري قد قال في وقت سابق من اليوم عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن الدولي الجزائري ياسين براهيمي لاعب بورتو البرتغالي "أجرى الفحص الطبي بمستشفى سبيتار، تمهيداً للتوقيع للرهيب".

وأكمل موضحاً: "براهيمي الحاصل مؤخراً على لقب كأس الأمم الأفريقية رفقة الجزائر سيلتحق بكتيبة الفريق في معسكره الإسباني عقب التوقيع".

مسيرة البراهيمي

وبدأ براهيمي (29 عاماً) مشواره مع رين الفرنسي (2008-2013) أعير خلالها مرتين؛ الأولى إلى كليرمون الفرنسي (2009-2010)، والثانية إلى غرناطة الإسباني (2012-2013)، قبل أن ينضم بصفة نهائية إلى صفوف الأخير (2013-2014)، ومنه إلى بورتو منذ 2014، حيث تألق بشدة ضمن صفوفه.

كما أعلن النادي القطري عن اقترابه بشدة من الكوري "لي جايك" (20 عاماً)، الذي ينشط ضمن فريق "غانغوون" الكوري الجنوبي ومنتخب بلاده للشباب كقلب دفاع، ويلعب بقدمه اليسرى.

وشارك جايك مع منتخب بلاده في بطولة العالم للشباب التي أقيمت في بولندا في الفترة ما بين 23 مايو و15 يونيو الماضيين، حيث حلّ وصيفاً لأوكرانيا.

وتقوم إدارة الريان بميركاتو كبير هذا الصيف لتدعيم صفوف الفريق؛ إذ تعاقدت مع عبد العزيز حاتم من صفوف الغرافة، واستقدمت خالد مفتاح من الدحيل على سبيل الإعارة لموسم واحد.

كما تعاقدت مع الكاميروني فرانك كوم لاعب وسط الترجي الرياضي التونسي، والمدافع الأرجنتيني غابرييل ميركادو، لاعب إشبيلية الإسباني.

تجدر الإشارة إلى أن الريان أنهى الموسم الفائت من الدوري القطري "دوري نجوم QNB" في المركز الرابع برصيد 37 نقطة، خلف السد (البطل)، والدحيل (الوصيف)، والسيلية ثالث الترتيب.


البداية من فرنسا

وخاض براهيمي، وفقا لموقع ترانسفير ماركت، 56 مباراة رسمية مع منتخب الجزائر، أحرز خلالها 11 هدفا، وكانت أول مشاركة له مع الخضر في 2013، بعدما اختار تمثيل منتخب الجزائر بدلا من فرنسا التي لعب لمنتخباتها حتى فريق 21 عاما.

وكان براهيمي أحد ناشئي فريق باريس سان جيرمان قبل أن يغادر الفريق وعمره 17 عاما لينتقل إلي فريق استاد ريمس ثم إلى فريق غرناطة الإسباني ومنه إلى بورتو البرتغالي، قبل العودة للمنطقة العربية بالتعاقد مع الريان، في صيف 2019.


تعليقات